القيم والمتغيرات في لغة فلاتر و دارت

تعتبر المتغيرات هي اللبنة الأساسية للمعلومات في برنامج Dart. في أي وقت تتعامل فيه مع البيانات في أحد التطبيقات ، يمكنك تخزين تلك البيانات في متغيرات. على سبيل المثال ، إذا كنت تقوم بإنشاء تطبيق دردشة ، فيمكنك استخدام المتغيرات للإشارة إلى رسائل الدردشة أو المستخدم, حيث ان المتغيرات تخزن مراجع لهذه القيم.

القيم والمتغيرات في لغة فلاتر و دارت


تعريف المتغيرات.

واحدة من طرق عديدة ، وأبسط طريقة لتعريف متغير في Dart هي استخدام كلمة مفتاح var, فهو 

لا يحدد نوع القيمه فقط بل يتعرف ايضا على نوع المتغير تلقائيا من قيمته.
var message = 'Hello World';


ينشئ هذا المثال متغيرًا يسمى message ، ويقوم أيضًا بتهيئة المتغير بقيمة String من Hello World. الآن ، يمكنك الوصول إلى هذه القيمة بالرجوع إلى متغير الرسالة.

var message = 'Hello, World';
print(message);

// => Hello, World


حدد نوع المتغير

 نوع  المتغيرة في المثال اعلى هو String اي يقبل القيم من نوع نص. يمكن لـ Dart الاستدلال على هذا النوع ، لذلك لم يكن عليك تحديده بشكل صريح كسلسلة. الأهم من ذلك ، يجب أن يكون هذا المتغير سلسلة إلى الأبد. لا يمكنك إعادة تخصيص المتغير كعدد صحيح. إذا كنت ترغب في إنشاء متغير أكثر ديناميكية ، يمكنك استخدام الكلمة الرئيسية الديناميكية. سنرى أمثلة على ذلك في درس لاحق.

dynamic message = 'Hello World';

يمكنك إعادة تعيين هذا المتغير بأمان إلى عدد صحيح.

dynamic message = 'Hello, World';
message = 8; 

ملحوظة: نادرًا ما يُنصح باستخدام الديناميكي.

تعليقات