افضل واهم الدورات المجانبة لتعلم برمجة Dart & Flutter للمبتدئين في عام 2021

افضل واهم الدورات المجانبة لتعلم برمجة Dart & Flutter  للمبتدئين في عام 2021

افضل واهم الدورات المجانية  عبر الإنترنت لتعلم Dart Flutter لعام 2021 لإنشاء وتطوير تطبيقات Android و iOS و Web مجــــانا.

ملاحظة اذا كانت الدورة مقدمة من موقع Udemy كل ماعليك هو فقط الضغط ع رابط الدورة والانتقال الى الموقع  والاشتراك به حينها سيكمكنك مشاهدة الكورسات بشكل مجاني.

اما ان كانت على موقع Pluralsight  فيجب ان تعلم ان منصة Pluralsight   عبارة عن منصة مدفوعة والتي ستحتاج إلى عضوية للوصول إلى الدورات الخاصه بها والتي تكلف مبلغ من المال في الشهر.  ولاكن بدلاً من ذلك هناك خيارًا لإنشاء حساب تجريبي مجاني ، وبالتالي يمكنك اختيار هذا الخيار وتعلم Flutter ولكن الحساب التجريبي سيكون لمدة 10 أيام فقط. لذلك من الأفضل أن تسرع. وفي حال انشغلت ولم تستطع اكمال الدورات خلال 10 ايام قم بانشاء حساب جديد على الموقع ومواصلة الدورة. 

افضل واهم الدورات المجانبة لتعلم برمجة Dart & Flutter  للمبتدئين في عام 2021


 إذا كنت تريد تعلم Dart & Flutter لتطوير تطبيقات  Android و iOS  و Web لعام 2021 وتبحث عن دورات تدريبية مجانية في DartFlutter ، في هذه المقالة ، ستجد قائمة بالدورات المجانية عبر الإنترنت لتعلم Dart & Flutter من أفضل المدربين على الإنترنت. تغطي هذه الدورات التدريبية Flutter وكذلك Dart ، في حالة عدم معرفتك ، تعد Dart لغة برمجة و Flutter هي إطار عمل لإنشاء تطبيقات الجوال والويب باستخدام Dart.

البرمجة و تطوير التطبيقات يعتبر من اهم المجالات التي يحتاجها سوق العمل بالاضافة ان لغة Dart & Flutter حديثة السوق مقارنة باللغات البرمجة الاخرى , لذا فهي تتطلب كوادر كثيرة في سوق العمل  "قُدر عدد المبرمجين حول العالم بحواليي أكثر من 18 مليون مبرمج، بحسب إحصائيات المركز العالمي للعاملين في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات" ويعتبر هذا العدد ضئل جدا مقارنة بنسبة عدد الاشخاص المقبلين على المجالات الوظيفية الاخرى  وهذا بسبب صعوبة البرمجة ، ولاكن مع  Flutter والذي يعتبر افضل واسهل  إطار يمكنك تعلمه لتطوير تطبيقات الهاتف المحمول والويب . لذلك ، إذا كنت من عشاق البرمجة أو مطوري البرامج ، وترغب في تعلم مهارات جديدة وخوض وتجربة في مجال مختلف ، يمكن أن يكون التعلم Flutter فكرة رائعة.

إلى جانب ذلك ، يعد تطوير التطبيقات مجالًا ناشئًا ؛ وبالتالي ، فإن التدخل قد يمنحك مستقبلًا مشرقًا.

يركز هذا الدليل على إطار عمل Flutter من Google والذي يمكن استخدامه لتطوير تطبيقات  Android و iOS  و Web. إلى جانب React Native ، تعد Flutter هي المهارة الأكثر طلبًا حاليًا لمطوري التطبيقات ، وستؤدي معرفة جيدة بـ Flutter إلى قطع شوط طويل في حياتك المهنية.

يتم سرد مجموعه من الدورات التدريبية المجانية عبر الإنترنت من Flutter وهي مجانية تمامًا ويتم اختيار هذه الدورات من أشهر منصات التعلم عبر الإنترنت مثل Udemy و Pluralsight و Freecodecamp و Youtube. لذلك فإن جودة التعليم ستكون من الدرجة الأولى.


إذا كنت جادًا بشأن تعلم Flutter & dart باللغة العربية مجانا وتبحث عن دورة تدريبية شاملة عبر الإنترنت ، فأوصيك أيضًا بالاطلاع على هذا المقال. افضل كورسات و مدربين لغة البرمجة flutter & dart  باللغة العربية  مجانا


هنا افضل الدورات الرائعة لتعلم Dart & Flutter بطريقة عملية. كما ستمكنك هذه الدورات بعد الانتهاء من مشاهدتها من انشئ مجموعة من تطبيقات Flutter الجميلة التي يمكنك إضافتها إلى سيرتك الذاتية لتمكنك من ايجاد فرصة عمل في المستقبل.


افضل واهم الدورات المجانبة لتعلم برمجة Dart & Flutter  للمبتدئين في عام 2021

دون إضاعة المزيد من وقتك ، إليك قائمة بأفضل الدورات التدريبية المجانية عبر الإنترنت التي يمكنك الالتحاق بها لتعلم Dart & Flutter لعام 2021. كما قلت ، تحتوي القائمة على دورات مجانية من Udemy و Pluralsight ، وهما من أفضل المنصات عبر الإنترنت لتعلم المهارات عبر الإنترنت. أولاً ، سنلقي نظرة على دورات Flutter المجانية المتاحة على Udemy ثم سنتحقق من دورات Flutter من Pluralsight.


ملاحظة اذا كانت الدورة مقدمة من موقع Udemy كل ماعليك هو فقط الضغط ع رابط الدورة والانتقال الى الموقع  والاشتراك به حينها سيكمكنك مشاهدة الكورسات بشكل مجاني.


اما ان كانت على موقع Pluralsight  فيجب ان تعلم ان منصة Pluralsight   عبارة عن منصة مدفوعة والتي ستحتاج إلى عضوية للوصول إلى الدورات الخاصه بها والتي تكلف مبلغ من المال في الشهر.  ولاكن بدلاً من ذلك هناك خيارًا لإنشاء حساب تجريبي مجاني ، وبالتالي يمكنك اختيار هذا الخيار وتعلم Flutter ولكن الحساب التجريبي سيكون لمدة 10 أيام فقط. لذلك من الأفضل أن تسرع. وفي حال انشغلت ولم تستطع اكمال الدورات خلال 10 ايام قم بانشاء حساب جديد على الموقع ومواصلة الدورة.



نصيحه: قبل مشاهذة افضل واهم الدورات المجانبة لتعلم برمجة Dart & Flutter  للمبتدئين في عام 2021. وإذا كنت مرتبكًا أثناء اتخاذ قرار ، فمن المستحسن التحقق من كل دورة من هذه الدورات واحدة تلو الأخرى.

في غضون الدقائق القليلة الأولى ، سوف تتعرف على الدورة التدريبية التي تناسبك والتي لا تناسبك ، وبالتالي ، يمكنك اختيار الدورة التدريبية الأنسب لك.



1. Learn Flutter — Beginners Course

هذه هي الدورة التدريبية الأولى و الأكثر شيوعًا المتوفرة على Udemy لتعلم Dart & Flutter. ستساعدك هذه الدورة في إنشاء أول تطبيق خاص بك. إلى جانب اعتمادها نهج تدريس منتطم ، يركز المدرب بشكل أكبر على النهج العملي. ستحتوي كل محاضرة على لقطات برمجية وملاحظات مناسبة.


هذه الدورة حاصلة على تصنيف 4.1 نجمة وحتى الآن التحق بها أكثر من 45176 متدرب.دورة Learn Flutter - Beginners هي دورة مكونة من فيديوهات مقسمه مدتها الكلي ساعتان يمكنك الوصول إليها من خلال منصة Udemy.


هذه الدورة هي الأنسب للمبتدئين ولكنك تحتاج إلى معرفة مسبقة بالمهارات الأساسية التالية:

1. مفاهيم العمليات الأساسية

2. المعلومات الأساسية للغة دارت

3. Android studio أو Us lode with Flutter.


تحتوي على 26 محاضرة ، وبما أنها دورة مجانية ، فلن تحصل على شهادة إتمام. إذا كنت تتطلع إلى إنشاء تطبيقات للهواتف المحمولة ، فتعلم أن دورة Flutter - Beginners Course هي أفضل بداية بالنسبة لك.

إليك الرابط للانضمام إلى دورة Flutter - Learn Flutter - Beginners Course

Learn Flutter — Beginners Course


2. Master The Basics Of Flutter | Learn Dart & Flutter

كذلك تعتبر هذه الدورة شائعة جدًا وسهلة التعلم للمبتدئين. من خلال هذه الدورة سوف تتعلم ما يلي:

تعلم كيفية إنشاء تطبيقات محمولة سريعة الاستجابة باستخدام Flutter.

أساسيات Dart وكيفية استخدامها في تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة.

التحق حوالي 6011 متدرب و التي تستغرق ساعتين  مقسمة على 12 محاضرة والمتاحة فقط على منصة Udemy.


هذه الدورة مصممة خصيصًا للمبتدئين . ولأنها دورة مجانية ، فلن تحصل على أي من المزايا المتميزة مثل شهادة إتمام أو محادثة مباشرة مع المدربين.


إذا كنت مبتدئا وتحتاج إلى شيء ما ، فابدأ به ، فإن إتقان أساسيات دورة flutter هو أفضل خيار متاح لك.

إليك الرابط للانضمام إلى هذه الدورة التدريبية المجانية - Master The Basics Of Flutter | Learn Dart & Flutter

Master The Basics Of Flutter | Learn Dart & Flutter


3. Pre-Flutter & Dart: Everything To Know Before You Start!

إذا كنت طالبًا جامعيًا أو محترفًا في العمل وتتطلع حقًا إلى الحصول على وظيفة في مجال تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة ، فإن Pre-Flutter & Dart: كل شيء يجب معرفته قبل أن تبدأ! هي أفضل دورة متاحة لك.


تدور هذه الدورة حول تعلم أساسيات Flutter and Dart. إنها دورة مكونه من فيديو مدتها ساعة واحدة. أكثر من 19845 متدرب قد التحقوا بها بالفعل ولديها تصنيف 4 نجوم على Udemy.


إذا كنت تبحث عن خيار سريع لتعلم أساسيات Flutter و Dart ، فيمكنك الاشتراك بالموقع و التسجيل فيه مجانا.


تحتوي هذه الدورة على 28 محاضرة بالفيديو وكل محاضرة تغطي مفهومًا معينًا إما Flutter أو Dart. إنها ليست مجرد دورة تدريبية ستساعدك في إنشاء أول تطبيق جوال لك بدلاً من ذلك ، إنها دورة ستساعدك في تكوين قاعدة قوية لمسيرتك المهنية في تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة.

إليك الرابط للانضمام إلى دورة Flutter المجانية من  Pre-Flutter & Dart - Udemy 

Pre-Flutter & Dart: Everything To Know Before You Start!


4. Introduction to Flutter [Udemy]

هذه الدورة أطول قليلاً من جميع الدورات التدريبية الأخرى على وجه التحديد لأن المدرب يقوم بتدريس مواضيع متعددة ولكنها دورة تمهيدية جيدة لتعلم إطار عمل Flutter.

فيما يلي أهم الأشياء التي ستتعلمها في هذا المقال:

تصميم واجهة المستخدم الأساسية.

البرمجة المنطقية.

أساسيات الواجهات في Flutter.

انواع المتغيرات المختلفة و صفحات تسجيل الدخول.

التعامل و معالجة بيانات JSON.


من هذه المفاهيم ، ستساعدك هذه الدورة على  نشر تطبيقات  المحمول بشكل كامل. ولكي تكون اكثر تمكننا، سوف تحتاج لتعلم   basics of Flutter and Dart في دورة الفيديو هذه التي تستغرق 3 ساعات.

التحق حوالي 15337 متدرب  حتى الآن ولديها تصنيف 3.9 . إذا كنت تبحث عن شيء يمكن أن يساعدك في إنشاء قاعدة قوية ويمكنك من تعلم كيفية إنشاء التطبيقات ، فإن Introduction to Flutter هي الدورة التدريبية المناسبة لك.

إليك الرابط للانضمام إلى دورة Flutter المجانية - Introduction to Flutter كانت هذه هي أفضل 4 دورات مجانية عبر الإنترنت متاحة على Udemy والتي بالتاكيد مكن ستساعدك في تحقيق حلمك في تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة.

الآن ، دعونا نلقي نظرة على الدورة المتاحة على Pluralsight. قبل المتابعة ، دعني أخبرك أن PluralSight عبارة عن منصة مدفوعة ولكن هناك خيارًا لإنشاء حساب تجريبي مجاني ، وبالتالي يمكنك اختيار هذا الخيار وتعلم Flutter ولكن الحساب التجريبي سيكون لمدة 10 أيام فقط. لذلك من الأفضل أن تسرع , وكما اخبرتك سابقا في حال انشغلت ولم تستطع اكمال الدورات خلال 10 ايام قم بانشاء حساب جديد على الموقع ومواصلة الدورة.

 

Introduction to Flutter [Udemy]

5. FREE Flutter Crash Course by AcadMind [Youtube]

هذه دورة أخرى  مجانية لتعلم Flutter من البداية. تم إنشاء هذه الدورة التدريبية المجانية المكثفة بواسطة AcadMind و Maximillian Schwarzmuller ، وهو مؤلف أحد أكثر دورات Flutter شمولية حول Udemy - Flutter & Dart - الدليل الكامل [إصدار 2021].

في مقدمة هذه الدورة FREE Flutter Crash Course ، ستبدأ مع Flutter وتعلم كيفية إنشاء تطبيق iOS و Android باستخدام Flutter! ستنشئ بالفعل تطبيق Flutter باستخدام Flutter & Dart من Google

على الرغم من أنها تسمى دورة تدريبية مكثفة في Flutter ، إلا أنها في الواقع طويلة جدًا ، ومع أكثر من 5 ساعات من المحتوى المجاني ، سيكون لديك معرفة جيدة بـ Flutter لبدء العمل في مشروعك الخاص.

يمكنك مشاهدة دورة Flutter على Youtube  مجانًا.

6. Flutter Course — Full Tutorial for Beginners [freeCodeCamp]

تحتوي قناة FreeCodecamp Youtube أيضًا على دورة تدريبية رائعة عن Flutter يمكنك مشاهدتها مجانًا والبدء في استخدام Flutter لعام 2021 ، وهو إطار تطوير الأجهزة المحمولة متعدد الأنظمة الأساسية من Google لإنشاء تطبيقات لنظامي التشغيل Android و iOS.

في هذه الدورة ، يعلمك Nick Manning من موقع fluttercrashcourse.com كيفية البدء والعمل على  Flutter بسرعة وفعالية. يعمل Nick كمهندس Flutter منذ عام 2017 وقد اختصر هذه المعرفة الواقعية في دورة تدريبية مكثفة وواضحة وواقعية خطوة بخطوة.

تتم كتابة تطبيقات Flutter بلغة برمجة Dart وستتعلم القليل من Dart في هذه الدورة أيضًا.

يمكنك مشاهدة دورة Flutter هذه مجانًا على Youtube

7. Flutter: Getting Started [Pluralsight]

تأخذك هذه الدورة بشكل أعمق قليلاً في مجال تطوير الأجهزة المحمولة. تم إنشاؤه لمساعدة المبتدئين في العثور على أفضل اتجاه لممارسة لمهنة تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة.


Flutter: حصلت الدورة على تصنيف 5 نجوم من 97 متدرب، وتحتوي على أكثر من 15 محاضرة بالفيديو بإجمالي 3 ساعات.


من خلال هذه الدورة ، ستتعلم أساسيات تصميم واجهة المستخدم واستخدام الرسوم المتحركة لبناء وتطوير التطبيقات. بصرف النظر عن هذا ، سوف تتعلم كيفية التعامل مع قواعد بيانات التطبيقات وستغطي أيضًا أساسيات Flutter Framework.


إنها دورة فيديو مليئة بالفائدة , لذلك إذا كنت مهتمًا بتعلم Flutter للوصول إلى مستوى لائق ، فإن Flutter: Getting Started هي أفضل دورة متاحة لك.

إليك الرابط للانضمام إلى دورة Flutter Course - Flutter: Getting Started

وكما اخبرتك سابقا هذة الدورة على منصة Pluralsight ,  لذا ستحتاج إلى عضوية للوصول إلى هذه الدورة التي تكلف حوالي 29 دولارًا في الشهر. بدلاً من ذلك ، يمكنك أن تأخذ مسارهم المجاني لمدة 10 أيام للوصول إلى هذه الدورة مجانًا.

Flutter: Getting Started [Pluralsight]



شكرا لقراءة هذا المقال حتى الآن. إذا كنت تحب دورات Free Flutter عبر الإنترنت ، فيرجى مشاركتها مع أصدقائك وزملائك. إذا كان لديك أي أسئلة أو ملاحظات ، فيرجى ترك ملاحظة.

ملاحظة - إذا كنت جادًا بشأن تعلم Flutter & dart باللغة العربية مجانا وتبحث عن دورة تدريبية شاملة عبر الإنترنت ، فأوصيك أيضًا بالاطلاع على هذا المقال: افضل كورسات و مدربين لغة البرمجة flutter & dart  باللغة العربية  مجانا

لتحميل التطبيق من سوق بلاي اضغط ع الرابط :


تعليقات

إرسال تعليق